موقع روضة كفر المنصورة للغات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى تعليمي
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
موقع روضة كفر المنصورة للغات بإدارة المنيا التعليمية يرحب بالسادة الزوار
رؤية المؤسسة :اعداد طفل قادر على الابداع والتميز من خلال انشطة عالية الجودة فى ضوء التكامل بين المجتمع والبيئة فى اطار من النظم و القوانين لتحقيق النمو الشامل والمتكامل للطفل.
رسالة الروضة1- تفعيل الانشطة التعليمية القائمة على التعلم النشط . 2- تنمية مهارات المعلمات على استخدام التكنولوجيا الحديثة. 3- توفير انشطة تربوية متعددة لرفع اداء الاطفال واكتشاف الموهبين ورعايتهم وتحسين اداء الاطفال المشكلين. 4- تفعيل المشاركة المجتمعيه الايجابية بين الروضة والمجتمع المحلى. 5- تحقيق الامن والامان فى ضوء النظم والقوانين. 6- التقييم المستمر لاداء المتعلمين والمعلمات.

 

 المجال السابع: المعلم:

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin



المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 16/03/2011

المجال السابع: المعلم: Empty
مُساهمةموضوع: المجال السابع: المعلم:   المجال السابع: المعلم: Emptyالجمعة مارس 18, 2011 3:03 am

كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال السابع: المعلم:
7-1 التخطيط لعمليتي: التعليم والتعلم:
7-1-1 يخطط المعلم الأنشطة فى ضوء نواتج التعلم المستهدفة:
7-1-1-1 يعد المعلم أنشطة، ومواقف تعليمية، تحقق نواتج التعلم. √
7-1-1-2 يحقق التكامل بين الأنشطة المختلفة. √
7-1-1-3 يخطط أنشطة عديدة، ومتنوعة. √
7-1-1-4 يستخدم المعلم خامات البيئة فى تصميم الألعاب، والأنشطة. √
7-1-1-5 يصمم أنشطة ومواقف تعليمية إثرائية؛ للكشف عن المواهب المختلفة، وتنميتها. √
7-1-2 يصمم المعلم إستراتيجيات التعليم والتعلم المتمركزة حول المتعلم:
7-1-2-1 يصمم المعلم أساليب تعليم وتعلم متنوعة. √
7-1-2-2 يستخدم استراتيجيات تعليم وتعلم تراعي احتياجات المتعلمين، واهتماماتهم، والفروق الفردية بينهم. √
7-1-2-3 يشجع المتعلمين على المشاركة في الأنشطة المتنوعة. √
7-1-2-3 يصمم أنشطة ومواقف تعليمية، تنمي مهارات: الاستكشاف، والاستقصاء. √
7-2 تنفيذ عمليتي: التعليم والتعلم:
7-2-1 يدير المعلم وقت التعلم بكفاءة:
7-2-1-1 يوزع المعلم الوقت بكفاءة على الأنشطة. √
7-2-1-2 يطبق الخطة الزمنية بمرونة. √
7-2-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنياً:
7-2-2-1 يشارك في الدورات التدريبية . √
7-2-2-2 يوظف محتوى الدورات التدريبية في الأنشطة المختلفة. √
7-2-2-3 يقوِّم ذاته، ويحسِّن أداءه. √
7-2-2-4 يتبادل الخبرات مع الزملاء. √
7-3 استخدام أساليب تقويم فعالة:
7-3-1 يستخدم المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم:
7-3-1-1 يستخدم أساليب وأدوات التقويم المناسبة للمواقف المختلفة (اللغوية – الرياضية – المهارات الحياتية- الحركية – الفنية...). √
7-3-1-2 يتابع أداء المتعلمين، وتقدمهم باستخدام ملف الإنجاز. √
7-3-1-3 ينوع في أساليب التقويم (الفردي – الجماعي – اليومي – الأسبوعي - الشهري ...). √
7-3-1-4 يستخدم أدوات تقويم مناسبة لذوي الاحتياجات الخاصة. √
7-4 الالتزام بأخلاقيات المهنة:
7-4-1 يراعي المعلم المساواة، والشفافية، والتسامح مع جميع المتعلمين:
7-4-1-1 يعدل ويساوى بين المتعلمين. √
7-4-1-2 يستجيب لردود أفعال المتعلمين في ممارساته، وأدواره. √
7-4-1-3 يستخدم أساليب تقويم واضحة، ومعلنة. √
7-4-1-4 يتعامل بمرونة، وروح المرح مع المتعلمين. √
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال الثامن: المنهج الدراسي:
8-1 توافر ممارسات داعمة للمنهج:
8-1-1 تفعيل بنية المنهج:
8-1-1-1 تنفذ الخطة الزمنية للمنهج بمرونة. √
8-1-1-2 تتوافق خطة المنهج مع المرحلة العمرية للمتعلمين. √
8-1-1-3 يتضمن المنهج أنشطة إثرائية؛ لتحسين أداء المتعلمين. √
8-1-2 تستخدم أنشطة تربوية؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة:
8-1-2-1 تُنفذ خطط للأنشطة: داخلية، وخارجية؛ بما يحقق نواتج التعلم. √
8-1-2-2 تخصص فترات زمنية كافية؛ لتنفيذ الأنشطة التربوية. √
8-1-2-3 تتنوع الأنشطة التربوية؛ لمراعاة الفروق الفردية. √
8-1-2-4 يراعي المنهج الاستفادة من إمكانات المجتمع المحلي في تنفيذ الأنشطة. √ √
8-1-2-5 يراعي توافر آليات لمتابعة تنفيذ الأنشطة. √
كود
الممارسة المؤشرات والممارسات تقدير الممارسات وفق أدوات جمع البيانات المستخدمة
أقل من 50 % من 50% إلى64% من65% إلى79% 80% فأكثر
1 2 3 4
المجال التاسع - المناخ التربوي:
9-1 توافر بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
9-1-1 توفر المؤسسة بيئة داعمة للتعليم والتعلم:
9-1-1-1 يسود المؤسسة مناخاً، يشجع على الحوار، والمناقشة. √
9-1-1-2 يسود مناخاً لتبادل الخبرات التربوية بين جميع أعضاء المجتمع المدرسي. √
9-1-1-3 تعمل على توعية المتعلمين، وأولياء الأمور، والمجتمع المحلي بأهمية الانتظام في الروضة. √
9-1-2 توفر المؤسسة خدمات للإرشاد: التربوي، والنفسي للمتعلمين:
9-1-2-1 تسود المؤسسة ثقافة الإرشاد: التربوي، والنفسي للعاملين، وأعضاء مجلس الأمناء، وأولياء الأمور. √
9-1-2-2 تحرص على اكتشاف المشكلات: السلوكية والاجتماعية للمتعلمين، وعلاجها مبكراً. √
9-1-2-3 تقدم بعض البرامج الوقائية للمشكلات: الاجتماعية والسلوكية للمتعلمين. √
9-1-3 توفر المؤسسة أساليباً لمساعدة المتعلمين على تحقيق المستويات التعليمية المستهدفة:
9-1-3-1 توفر مصادر تعلم متنوعة؛ بما يحقق التميز لجميع المتعلمين. √
9-1-3-2 تضع خططاً وبرامجاً؛ لعلاج المشكلات التربوية. √
9-1-3-3 توفر أساليب ووسائل تعليمية تعلمية مشوقة لجذب المتعلمين. √
9-1-4 يتوافر بالمؤسسة مناخ صحي داعم لعمليتي: التعليم و التعلم.
9-1-4-1 تهتم المؤسسة بالتوعية الصحية للمتعلمين، والمعلمين. √
9-1-4-2 تتابع الحالة الصحية للمتعلمين، والعاملين. √
9-1-4-3 تتابع النظافة اليومية لجميع مرافقها. √
9-2 توافر بنية مؤثرة للعلاقات المؤسسية والقيم الأخلاقية:
9-2-1 تسود المؤسسة العلاقات الإنسانية بين أعضاء المجتمع: المدرسي والمحلي:
9-2-1-1 يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي التعاون، والاحترام المتبادل. √
9-2-1-2 يظهر بين أعضاء المجتمع المدرسي، والمجتمع المحلي التعاون، والاحترام المتبادل. √
9-2-1-3 تحرص على رضا العاملين والمعنيين بصفة دائمة. √
9-2-1-4 تتبع أسلوباً منظماً لتلقي مقترحات وشكاوى المعلمين، والعاملين المعنيين، والتعامل معها. √
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://kafrelmansora.rigala.net
 
المجال السابع: المعلم:
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
موقع روضة كفر المنصورة للغات :: نتائج التقييم الذاتي-
انتقل الى: